تجريبي
EN
24404500

البيئة تناقش استراتيجية التوعية والإعلام البيئي

476 0
ReadSpeaker اَستمعُ إلى هذه الصفحةِ مستخدما
استمع
نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية ورشة عمل حول الخطة الاستراتيجية للتوعية والإعلام، وهدفت الورشة إلى تطوير منظومة العمل الإعلامي والتوعوي الذي تقوم به الوزارة بالإضافة إلى تعزيز قنوات التواصل مع المجتمع وفقًا لأفضل الممارسات العالمية المعمول بها في ذات المجال. 

وقد بدأت الورشة باستعراض تجربة الوزارة في الشبكات الاجتماعية خلال الفترة الماضية، ثم مناقشة أهم التحديات والملاحظات التي رافقت هذه التجربة وكيفية الاستفادة من استراتيجية الوزارة في تلك الشبكات فيما يخص باقي وسائل الإعلام، ثم قام موظفو دائرة التوعية والاعلام بالعمل ضمن مجموعات على وضع الخطوط الأساسية للاستراتيجية الإعلامية للمرحلة المُقبلة للوزارة وذلك في مختلف القطاعات الإعلامية كالصحافة والإذاعة والتلفزيون والإعلام الرقمي بالإضافة للفعاليات.

وقد ناقش الموظفون عددًا من المحاور حول كل وسيلة إعلامية كأهميتها ومميزاتها والرسائل التي ترغب الوزارة إيصالها من خلالها والجمهور المستهدف من خلالها والتحديات التي تواجه الوزارة فيها بالإضافة للفرص والميزات التي يمكن للوزارة الاستفادة منها في تلك الوسيلة لإيصال رؤية ورسالة الوزارة الإعلامية بكفاءة والتي تتمحور حول بيئة نظيفة مستدامة، وبذل الجهد من أجل حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وتوفير خدمات بجودة عالية للمتعاملين. 

تأتي هذه الورشة إيمانا من الوزارة بالدور الهام الذي يلعبه الإعلام بمختلف وسائله في توعية الجمهور وإيصال مختلف الرسائل البيئية له، ولضمان وضع استراتيجية إعلامية فعالة تساهم في إيصال هذه الرسائل بشكل مثالي لمختلف شرائح المجتمع.

رأيك يهمنا

ما رأيك بالموقع بحلة الجديدة ؟

  • ممتاز
  • جيد
  • سيء