EN
80071999

تأثير البيانات المفتوحة

05/08/2018
743
لقد اتخذنا في وزارة البيئة والشؤون المناخية ، خطوات واسعة لتحسين خدماتنا ونواتجنا لجميع أصحاب المصلحة لدينا، لقد كانت البيانات المفتوحة جزءًا لا يتجزأ من الخدمات التي نقدمها للجمهور، وقد اعتمدنا سياسة البيانات المفتوحة المتكاملة المنشورة على موقعنا، واتبعنا أيضًا المعايير الدولية المحددة حول كيفية نشر مجموعات البيانات المحددة مسبقًا ومشاركتها ، وضمان إمكانية الوصول وقابلية قراءة البيانات ، كما توجد تفسيرات وافرة ضمن المجموعات.


               
"نحن هنا ندعوكم لمشاهدة جميع البيانات المتوفرة على موقعنا على الإنترنت والوصول إليها وتنزيلها واستخدامها وتوزيعها، ونشجعكم على استخدام بياناتنا في البحث واتخاذ القرار، وكلنا أمل بأن نكون مصدر إلهام لاستخدام بياناتنا لإنشاء حلول وتطبيقات مساعدة ومفيدة."



نحتاج إلى تعاونكم لتحسين هذه التجربة ، يرجى إعلامنا بكيفية تحسين مجموعات البيانات ، وما هي البيانات التي ترغب في رؤيتها. ندعوك لمشاركة الشهادات والاعتمادات إذا كنت تستخدم بياناتنا ، دون أي التزام على الإطلاق.
سيساعدنا ذلك في بناء وتصميم مجموعات البيانات لدينا بما يناسب المجتمعات المحلية على أفضل وجه والمساعدة في قياس مستوى الفائدة الذي تولده مجموعات البيانات هذه.

لإبداء ملاحظاتك يرجى الضغط هنا




شهادات بعض المستفيدين من البيانات المفتوحة


"ان جمعية البيئة العمانية تدعم مبادرة وزارة البيئة والشؤون المناخية في وضع منصه البيانات المفتوحة والتى ستتيح للعديد من المستخدمين بما في ذلك الجمهور والعلماء والطلاب امكانية الوصول للمعلومات البيئية التى يمكنها ان تدعم مبادراتهم في تحقيق نتائج مؤثرة في الأبحاث والحفظ"
سعاد بنت صالح الحارثية
المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العمانية
"لا شك في أن وزارة البيئة والشؤون المناخية تساهم دائمًا في المشاركة الفعالة لقطاع النفط والغاز فيما يخص البيانات المتعلقة بالتراخيص وتقييم التأثيرات البيئية ، وان مبادرة البيانات المفتوحة تعتبر نقله لوزارة البيئة والشؤون المناخية باستخدام أدوات مبتكرة لعرض ومشاركة البيانات مع الجمهور."
سليمان سيف الهنائي
رئيس وحدة البيئة في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال
"بصفتي ممارسًا مهتمًا بتقدير وتقييم لبرامج ، أرى أن مصادر البيانات المفتوحة لوزارة البيئة والشؤون المناخية تتيح الوصول للبيانات الموثوقة بإمكانات عالية لتحقيق التغيير الإيجابي واستدامته. "
فاطمة الريامية
الرئيس التنفيذي، إكسيم للاستشارات
"هذا تقدم رائع وخطوة كبيرة في مشاركة المعلومات واستخدامها في إثراء عملية صنع القرار. ارجو الاستمرار في هذه جهود المتواصلة للتطوير. "
محمد الشعيلي
شركة تنمية نفط عمان
"الموقع رائع وغنى بالمعلومات ، في حال تضمن الموقع على إرشادات تفصيلية وتدابير المراقبة لمختلف الجوانب البيئية سيكون أفضل بكثير. "
صالح الشكيلي
مستشار الترخيص والامتثال بالشركة البريطانية للنفط
بعد المراقبة المباشرة لمبادرة البيانات المفتوحة من قبل وزارة البيئة و الشئون المناخية، يسرني أن أذكر تقدم وزارة البيئة في طليعة حركة البيانات المفتوحة في عمان على الصعيدين التقني والإداري. كما يعكس نجاح تنفيذ كل مبادرة على وجود فريق متفاني ومبدع، عليه فإن فريق الوزارة القائم على مبادرة البيانات المفتوحة هو مثال على ذلك. كما أؤمن أن مع تعزيز و دعم أجندة البيانات المفتوحة في عُمان للمضي قدمًا، ستنمو معها مبادرات البيانات المفتوحة بشكل كبير في الأشهر القادمة." (ندوة البيانات الوطنية المفتوحة ، سلطنة عمان ، 1-3 أكتوبر ، 2018)"
ماثيو راجندرا
المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز البيانات الخضراء

مواقع المبادرات التعاونية